Skip to main content

فوربس: هؤلاء هم الموسيقيون الأعلى دخلا في العالم في سنة 2019

forbes musiciens mieux payés

كشفت مجلة فوربس الأمريكية عن لائحة تضمّ أسماء أعلى المغنيين دخلا في العالم، وعن حجم أرباحهم في الفترة الممتدة بين يونيو 2018 إلى الشهر ذاته من السنة الحالية.

وتصدّرت المغنية الأمريكية تايلور سويفت لائحة فورس السنوية بعوائد قدرت بـ185 مليون دولار، وذلك بفضل نجاح ألبومها السابع "lover" الذي أصدرته في غشت الماضي، بالإضافة إلى صفقة قياسية جديدة أنهتها مع شركة إنتاج جديدة ونهاية جولتها الفنية الأخيرة، وهو ما جعلها تحتلّ الرتبة الأولى للمرة الثانية في خمس سنوات.

وفي الرتبة الثانية، حلّ الرابور الأمريكي كانيي ويست بـ 150 مليون دولار، بفضل الارتفاع الكبير في نسبة مبيعات أحذية Yeezy الرياضية، ثم نجاح ألبومه الأخير jesus is king، ونسبة الاستماع القياسية التي حققها في تطبيق Spotify للأغاني.

وفي بقية الترتيب، جاء المغني إد شيران، الذي صنّف سابقا كأغنى فنان في بريطانيا أٌقل من 30 سنة، ثالثا بـ110 مليون دولار، تليه مجموعة الروك "The Eagles" بعوائد قدّرت بمائة مليون دولار أمريكي، فيما جاء البريطاني إلتون جون خامسا بمجموع مداخيل وصل إلى 84 مليون دولار.

أما الرتبة السادسة فكانت مناصفة بين الثنائي الشهير جاي زي وبيونسي بـ81 مليون دولار لكل منهما، الرتبة الثامنة كانت من نصيب درايك بـ75 مليون دولار، يليه ديدي بـ70 مليون دولار، وأخيرا ميتاليكا بـ68.5 مليون دولار.

وفيما يلي اللائحة الكاملة لأعلى الموسيقيين حول العالم بالدولار:

10 - Metallica: $68.5 million

 Diddy: $70 million

– Drake: $75 million

6 – Beyoncé:  $81 million

6 - Jay-Z: $81 million

5- Elton John: $84 million

-The Eagles: $100 million

3- Ed Sheeran: $110 million

- Kanye West: $150 million

-Taylor Swift: $185 million

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines