Skip to main content

المنشطات تحرم روسيا من أولمبياد طوكيو وبطولات العالم

روسيا والمنشطات

منعت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" روسيا من المشاركة في الأولمبياد وبطولات العالم في مجموعة من الرياضات، لمدة 4 أعوام يوم الاثنين بسبب التلاعب في نتائج اختبارات منشطات.

وحسب وكالة تاس الروسية للأنباء، فإن قرار المنع يعني عدم رفع العلم الروسي في أولمبياد طوكيو العام المقبل، وكذلك حرمان المنتخب الروسي لكرة القدم من المشاركة في كأس العالم 2022.

وذكر نفس المصدر أن الرياضيين الروس الذين يستطيعون إثبات براءتهم من تعاطي المنشطات، سيشاركون في الألعاب الأولمبية تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال متحدث باسم وكالة "وادا"، على هامش الاجتماع الذي يعقد في مدينة لوزان السويسرية: «تمت الموافقة بالإجماع على اللائحة الكاملة من التوصيات»، وذلك في إشارة الى توصية من لجنة مراجعة الامتثال التي طالبت فيها إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في النشاطات الرياضية الدولية بما يشمل أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي، وأولمبياد بكين 2022 الشتوي.

وأصدرت اللجنة التنفيذية في "وادا" قرارها بعد أن خلصت إلى أن موسكو تلاعبت ببيانات من خلال وضع أدلة مزيفة وحذف ملفات ترتبط باختبارات منشطات إيجابية كان يمكن أن تساعد في ضبط غشاشين، غير أن قرار الوكالة سيكون قابلا للاستئناف خلال مهلة 21 يوما أمام محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، وذلك عن طريق «الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)» أو اللجنة الأولمبية الروسية، أو أي اتحاد دولي يرى نفسه معنياً بهذه الخطوة.

يذكر أنه تمّ فرض حظر على «الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)» منذ نحو 3 أعوام بعد انكشاف فصول «برنامج تنشيط» ممنهج انخرطت فيه مختلف أجهزة الدولة الروسية بين 2011 و2014.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines