Skip to main content

وزارة التجهيز: تسجيل 96 حادثة سير و9 وفيات ليلة صدور قرار منع التنقل

autoroute

كشفت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء أنه تم تسجيل 96 حادثة سير جسمانية خلفت 9 وفيات و19 مصابا بجروح بليغة و146 مصابا بجروح خفيفة، وذلك ليلة صدور قرار منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه 8 مدن عبر التراب الوطني، في إطار تعزيز التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب بلاغ الوزارة، فإن عدد حوادث السير ارتفعت في اليوم الموالي، الاثنين 27 يوليوز، إلى 103 حادثة سير خلفت 6 وفيات، و7 مصابين بجروح بليغة، و141 مصابا بجروح خفيفة، مشيرة إلى أن "معدلات حوادث السير الجسمانية، المسجلة على طول الشبكة الطرقية الوطنية، خلال يومي 26 و27 يوليوز الجاري، لا تختلف كثيرا عن المعطيات، التي تم تسجيلها، خلال الفترة نفسها من السنوات السابقة".

وأفادت الوزارة نفسها، أن “المعدلات المشار إليها أعلاه لا تختلف كثيرا عن المعطيات المسجلة، خلال الفترة نفسها من السنوات السابقة، حيث تشير المعدلات اليومية لشهر يوليوز 2019 إلى تسجيل 82 حادثة سير جسمانية خلفت 7 وفيات و12 مصابا بجروح بليغة، و127 مصابا بجروح خفيفة “.

وزادت الوزارة أن هذه المعدلات بلغت، أيضا، 84 حادثة جسمانية، خلفت 8 وفيات، و18 مصابا بجروح بليغة، و132 مصابا بجروح خفيفة، كمعدل يومي لشهر يوليوز، خلال مدة خمس سنوات 2015-2019.

وأضاف البلاغ أن حوادث السير الجسمانية المسجلة داخل المجال الحضري كانت “عادية جدا” ولم تعرف أي ارتفاع مقارنة مع باقي أيام الأسبوع.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines