Skip to main content

مؤسسة آنيا تطلق "أفري كاسك" لاستكشاف الاتجاهات الموسيقية الجديدة في افريقيا

afri casque

تستعد مؤسسة "آنيا" الثقافية، منظمة مهرجان "فيزا فور ميوزيك"، لإطلاق مشروعها وفكرتها الجديدة "أفري'كاسك"(AFRI’CASK)؛ وهي قائمة أسبوعية للأغاني هدفها استكشاف الاتجاهات الموسيقية الجديدة في القارة الأفريقية.

وحسب البلاغ الذي توصلنا بنسخة منه، فإن مؤسسة أنيا ستستضيف كل أسبوع ممثلا ثقافيا أفريقيا وتمنحه كل الحرية لإتحاف المتابعين بجديد الأخبار الموسيقية في بلاده من خلال القائمة الموسيقية التي سيختارها، وتهدف هذه المبادرة للتعرف على أهم الفاعلين الثقافيين الرئيسيين وكذا المهرجانات والأعمال الثقافية في أفريقيا، وفرصة للاستماع إلى قائمة موسيقية مختارة كل أسبوع.

وذكر البلاغ أن "عام 2021 سيكون فرصة للسفر عبر القارة الأفريقية والاستمتاع بالموسيقى المعاصرة، والتي تسيطر على المسرح العالمي اليوم بفضل وفرة الإبداع التي يقدمها شبابها. إنها تجربة صوتية فريدة بحق، في حضرة "الأفروبوب" النيجيري، "والكوبي ديكالي", الإيفوارية، "والرومبا الكونغولية"، والراب وفن الراي في دول شمال أفريقيا، وفن "المورنا" في الرأس الأخضر. وهي أمثلة على سبيل الذكر لا الحصر".

ومن خلال القائمة الموسيقية الأولى، تدعو مؤسسة آنيا لاكتشاف المشهد الموسيقي بتنزانيا، من خلال قائمة أغاني يوسف محمود، وهو فنان موسيقي ومدير ساوتي زا بوسارا، وهو مهرجان مرجعي في جزيرة زنجبار وشريك فيزا فور ميوزيك.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines