Skip to main content

انطلاق الترشيح لجائزة الحسن الثاني للبيئة.. و"مثالية الإدارة في التنمية المستدامة" تنضاف إلى جوائز هذه السنة

environnement

أعلنت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة-قطاع البيئة، عن فتح باب الترشيحات للدورة الـ 13 لجائزة الحسن الثاني للبيئة وذلك إلى غاية نهاية شهر مارس المقبل، التي تهدف إلى تشجيع الأعمال والمبادرات التي تساهم في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وحسب بلاغ الوزارة، فإن الجائزة تهدف إلى تشجيع كل الأعمال والمبادرات التي تساهم في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة في مجالات البحث العلمي والتقني، والإعلام، والعمل الجمعوي، ومبادرات المقاولات، ومبادرات الجماعات الترابية، مضيفا أن جائزة هذه السنة تعززت بمجال جديد يتعلق بمثالية الإدارة في التنمية المستدامة.

وأوضح البلاغ ذاته أنه يتعين إرسال الترشيحات بالبريد المضمون أو إيداعها لدى مكتب الضبط التابع لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة -قطاع البيئة، 9 شارع العرعار، قطاع 16 حي الرياض (الرباط)، وذلك قبل تاريخ 31 مارس 2021 .

وبهدف تطوير هذه الجائزة ومنحها بعدا أكبر، وجعلها مواكبة للدينامية الكبيرة التي عرفتها بلادنا بعد المصادقة على الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، تم تعديل القرار المنظم للجائزة سنة 2015 من خلال إدراج مجموعة من الجوانب، تهم الرفع من قيمتها المالية إلى 450 ألف درهم، وتنظيمها مرة كل سنتين لإعطاء الوقت الكافي لإعداد ترشيحات تكون في مستوى الجائزة، بالإضافة إلى إحداث مجالات جديدة للجائزة تهم مجموعة من الفاعلين الأساسيين كالجماعات المحلية، ومؤسسات القطاع الخاص.

وتساهم جائزة الحسن الثاني للبيئة في تعبئة الفاعلين والشركاء من القطاع العام والخاص والمجتمع المدني ومؤسسات البحث العلمي ووسائل الاعلام من خلال تشجيع كل الأعمال والمبادرات التي تساهم في حماية البيئة والمحافظة على التراث الحضاري والطبيعي.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines