Skip to main content

الـ CJEM تدعم 5 مقاولات صغيرة تضررت من كورونا

CJEM

 

في إطار مساهمته في الحملة الوطنية لمكافحة وباء COVID-19، قام اتحاد المقاولات المغربية الناشئة بتكييف مجال عمله وحشد الشركات الناشئة الأعضاء لمساعدة النسيج الاقتصادي للمغرب، وهي VSEs والشركات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جدا.

وفي ظل هذا الوضع الذي لا زال  يثير العديد من المخاوف، خاصة على المستوى الاقتصادي، انضم CJEM إلى اتحادات دولية أخرى لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأزمات، في إطار عملية "1000 مبادرة" التي تم إطلاقها من قبل الاتحاد الدولي للمؤسسات الصغيرة بهدف تنفيذ 1000 مشروع مجاني لـ 1000 شركة صغيرة ومتوسطة تواجه مجموعة من الصعوبات في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الإطار، يلتزم اتحاد المقاولات المغربية الناشئة من خلال هذه العملية التضامنية بمرافقة 5 مقاولات ناشئة، من المنضوين تحت لوائهم، وإنجاز 5 مشاريع مجانية لحساب 5 مقاولات صغرى وصغيرة جدا ومتوسطة مغربية تثبت تعرضها لصعوبات مالية مرتبطة بتداعيات أزمة كورونا، من أجل مساعدتهم على تجاوز الأزمة وضمان استمراريتهم.

تنقسم الشركات الناشئة التي تشارك في هذه المبادرة، إلى قسمين: الشركات التجارية الناشئة التي تستطيع تنفيذ خدمات مثل دراسة السوق، دراسة التموقع، خطة العمل، استراتيجية التسويق..، ثم المقاولات الناشئة المتخصصة في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات المختصين في تقديم خدمات في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات مثل إنشاء مواقع إلكترونية وتطبيقات هاتفية، دراسات لتحسين القنوات اللوجيستيكية، دراسات حول الهندسة المدنية، دراسات في الهندسة الكهربائية، دراسات في الهندسة الميكانيكية...

وعلى الشركات الصغرة والمتوسطة الراغبة في الاستفادة من هذه المبادرة ملأ استمارة الترشيح المخصصة لذلك على صفحة الفيسبوك الخاصة باتحاد المقاولات المغربية الناشئة. بعد ذلك سيتم التواصل مع الشركات المعنية من طرف الاتحاد الذي سيرافقهم في تحديد احتياجاتهم من أجل ضمهم إلى مختلف الشركات المسجلة في هذه المبادرة.

وللتذكير، فإن الكونفيدرالية المغربية للمقاولات الناشئة هي الهيكل الفدرالي لحركة ريادة الأعمال على المستوى الوطني، وهي الممثلة الرسمية لحركة المشاريع المغربية الصغيرة للمؤسسات والإدارات.

وتأسس اتحاد المقاولات المغربية الناشئة في فبراير 2017، وتضم تحت جناحها أكثر من 30 شركة ناشئة و1000 مقاول شاب سنويا. هذه المقاولات الناشئة هي جمعيات طلابية بهدف غير ربحي.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines