Skip to main content

الكرة الذهبية 2019.. كل ما ترغب في معرفته عن موعد الحفل وأبرز المرشحين

ballon d'or

تحتضن باريس، مساء اليوم، حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، وذلك بحضور نخبة من أهم مشاهير كرة القدم العالمية.

وسيشهد الحفل مراسم تسليم جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب ولاعبة في العالم، بالإضافة لتسليم جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب تحت سن 21 عاما، إضافة لجائزة "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم.

ويتنافس هذا العام لنيل "الكرة الذهبية" ثلاثون مرشحا من أبرزهم، ليونيل ميسي وفيرجيل فان دايك وساديو ماني، محمد صلاح وكريستيانو رونالدو وكيليان مبابي وكريم بنزيمة.

أما جائزة "الكرة الذهبية النسائية"، فيتنافس حولها كلّ من الأسترالية سام كير، الإنجليزية إيلين وايت، الفرنسيات أماندين هنري وساره بوهادي ووندي رونار والنروجية آدا هيجيربرج، الهولندية فيفيان مييديما (أرسنال الإنجليزي)، الأمريكية ميجان رابينوري (راين أف سي)، النروجية ليكي مارتنز (برشلونة الإسباني)، الهولندية ساري فان فينيندال (أتلتيكو مدريد الإسباني).

وفيما يخص جائزة كوبا لأفضل لاعب تحت 21 عاما، فيبقى كلّ من جواو فيليكس، ماتياس دي ليخت، فينيسيوس وجايدن سانشو الأوفر حظا لنيلها، أما جائزة أفضل حارس، فينافس عليها كلّ من الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)، البرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)، البولندي تشيزني (يوفنتوس)، الكاميروني أونانا (أياكس أمستردام)، السلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، البوسني أسمير هاندانوفيتش (إنتر ميلان)، الإسباني كيبا أريزابالاجا (تشيلسي)، الألماني مارك تير شتيجن (برشلونة)، الفرنسي هوجو لوريس (توتنهام).

وتعتمد مجلة "فرانس فوتبول" على أصوات صحفيين رياضيين من حول العالم، للتصويت لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، كما تضع 3 قواعد لاختيار اللاعب الأفضل في العالم بالنسبة للصحفيين المنوط بهم التصويت، وهي: شخصية اللاعب من حيث اللعب النظيف وموهبته، الأداء الفردي أو الجماعي، مسيرة اللاعب المهنية وتاريخه.

تمنح المجلة الفرنسية العريقة الجائزة بشكل منتظم منذ عام 1956 إذ ستكون هذه هي النسخة رقم 64، وشهدت الكرة الذهبية اندماجًا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتم تقديمها بشكل مشترك بين الطرفين من 2010 إلى 2015 قبل الانفصال مرة أخرى.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines