Skip to main content

الرابور القبيح يعود بأغنية جديدة بعنوان عسكر فالزنقة

l9bi7

يستعد الرابور القبيح أو الشحط مان سابقا، لإصدار أغنية جديدة صوّرها على شكل فيديو كليب بعنوان "عسكر فالزنقة"، مساء اليوم، على قناته في يوتيوب.

وقال القبيح في حديث مع إذاعة هيت راديو، إنه يتحدّث في أغنيته على أنه هو ومجموعته من الشباب الذين يسمّون أنفسهم بجيش القباح، ويعيشون فالمجتمع في نظام عسكري، ويدور الكليب حول قوة معسكرهم وشجاعته وأنهم رهن إشارة الوطن إن نوديَ عليهم في القوات المسلحة الملكية.

وأشار المتحدّث أن أغنية "عسكرْ فالزنقة" هي تحفيزية للشباب المغربي الذين يتم النداء عليهم للالتحاق في القوات المسلحة الملكية، وهي من إخراج زكرياء مفيق.

ويذكر أن الرابر القبيح عاد إلى الساحة الفنية بعد غياب سنوات عن المجال الفني، بألبوم بعنوان "الفقر والشجاعة"، حيث نهل كلماته وموضوعاته من واقع الشارع المغربي.

وقال الشحط مان في حديث سابق مع موقع هيت راديو، إن ألبوم "الفقر والشجاعة" كان من المفترض أن يرى النور قبل 8 سنوات رفقة مجموعة "كازا كرو" إلا أن ظروفا خاصة حالت دون ذلك، ثم أضاف "رغم دخولي السجن إلا أنني عزمت على إخراجه إلى الوجود، وتأّتى لي ذلك قبل بضعة أشهر فقط".

وعن المواضيع التي اختارها في ألبومه الجديد، قال العضو السابق بمجموعة كازا كرو إنه استوحى أغانيه العشرة من تجربته الشخصية داخل السجن، ثم أردف قائلا "أغنية الحنانة تتحدث مثلا عن معاناة الأم مع ابنها داخل السجن، حيث أنها في كثير من الأحيان تتحمّل السفر و"القفة" وتتعب أكثر من ذلك السجين، فضلا عن أغنية عكاشة التي اتخذت من الاكتظاظ داخل السجن وقلة الاهتمام بالمساجين موضوعا رئيسيا لها".

ويتضمّن الألبوم الخامس للقبيح "الفقر والشجاعة" عشرة أغاني تتحدّث عن المعاناة الشخصية التي عاشها داخل السجن، ومعاناة شريحة واسعة من المغاربة الذين يعانون من الفقر في صمت، كما يتضمّن رسائل إيجابية لموضوعي الفقر والشجاعة كما يشير عنوان الألبوم، وهي: مدخل الألبوم intro، عكاشة، الربعة العمالة، كتخيط كتحل، الحنّانة، الفقر والشجاعة، دفع الكروصة، الكفن، إخلاص، outro.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines