Skip to main content

الأرجنتيني ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته

messi

توّج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليلة أمس الاثنين في باريس، بجائزة الكرة الذهبية لسادس مرة في مشواره الكروي، وهي الجائزة التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول.

وتفوّق ميسي على 29 لاعبا تنافسوا من أجيل نيل اللقب، من أبرزهم فيرجيل فان دايك الذي حلّ ثانيا بفارق سبع نقاط على اللاعب الأرجنتيني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي جاء ثالثا، فيما جاء السنغالي ساديو ماني رابعا، والمصري محمد صلاح في المركز الخامس ثم الجزائري رياض محرز في الرتبة العاشرة. وسبق أن حصل اللاعب الأرجنتيني، البالغ عمره 32 عاما، على الجائزة في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.

وتعليقا على فوزه بـ"الكرة الذهبية"، قال مهاجم نادي برشلونة الإسباني: "مرت عشرة أعوام منذ فوزي بالكرة الذهبية الأولى هنا في باريس، وأتذكر لما جئت إلى هنا مع أشقائي الثلاثة، كنت في الثانية والعشرين من عمري، ولا يمكنكم تصور كيف كان شعوري".

وأضاف مردفا "الآن، وبعد عشرة أعوام، هذه هي سادس كرة ذهبية في مساري، في زمن مختلف مميز جدا بالنسبة لي على الصعيد الشخصي بوجود زوجتي وأطفالي الثلاثة".

وأضاف ميسي الكرة الذهبية الى تتويجه بجائزة الاتحاد الدولي "فيفا" لأفضل لاعب لهذا العام والتي نالها في شتنبر للمرة السادسة أيضا، متفوقا على فيرجيل فان دايك أيضا وكريستيانو رونالدو.

أما بالنسبة للكرة الذهبية لأفضل لاعبة كرة قدم، فقد توجت بها الأمريكية ميغان رابينو بعد قيادتها منتخب بلادها إلى لقب كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، كما نالت أيضا جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعبة في المونديال و"الحذاء الذهبي" لأفضل هدافة.

وغابت رابينو عن حفل توزيع الجوائز، لكنها قالت في رسالة مسجلة "لا أصدق بأني الوحيدة التي فزت بها، عشنا عاما لا يصدق. الحظ كان إلى جانبنا بوجود جميع تلك اللاعبات اللواتي يصعدن بك إلى القمة. سأفعل كل ما باستطاعتي للتواجد هنا مجددا العام المقبل".

أما في بقية الجوائز، فقد حصل البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى متقدما على الألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة، والبرازيلي إديرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي.

أما جائزة "كوبا" التي تمنح لأفضل لاعب تحت 21 سنة، فقد نالها الهولندي ماتيس دي ليخت، لاعب يوفنتوس الإيطالي، بجائزة "كوبا".

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines