Skip to main content

مهرجان مراكش للفيلم يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم دورته الثامنة عشر

fifm

أعلن منظمو مهرجان مراكش الدولي للفيلم عن الأسماء التي ستشكل لجنة تحكيم الدورة الثامنة عشر منه، والتي ستكون بين 29 نونبر إلى غاية السابع من دجنبر المقبل.

وحسب البلاغ الذي توصلنا بنسخة منه، فإن رئيسة لجنة التحكيم هذه السنة، ستكون الممثلة والمنتجة الاسكتلندية «تيلدا سوينتون»، التي ستكون محاطة بثماني شخصيات استثنائية وذات صيت عالمي، من أجل الفصل بين 14 فيلما في المسابقة الرسمية وتوزيع مختلف الجوائز على رأسهم، النجمة الذهبية التي تُمنح لأفضل شريط في المسابقة.

وتضم لجنة التحكيم إلى جانب سوينتون، المخرجة الفرنسية ريبيكا زلوطوفسكي، المخرجة البريطانية أندريا أرنولد، والممثلة الفرنسية الإيطالية كيارا ماستروياني، فضلا عن المخرج البرازيلي كليبر ميندونسا فيليو، الممثل السويدي مايكل بيرسبراند، الكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي، المخرج الأسترالي ديفيد ميتشود، والمخرج المغربي علي الصافي.

يذكر أن مهرجان مراكش الدولي للفيلم سيقوم خلال دورته المقبلة، بتكريم السينما الأسترالية، التي تعتبر واحدة من أقدم السينمات في العالم، إذ أنتجت أول فيلم روائي طويل في التاريخ. ولديها العديد من الأعمال الرائعة التي جالت جميع أنحاء العالم، مثل " داد كالم " و "موغييل" و "بالروم دانس" و "أنيمال كينغدام"، بالإضافة إلى أفلام حققت نجاحا مبهرا في شباك التذاكر مثل " ماد ماكس" و "كروكوديل داندي" على سبيل المثال لا الحصر.

وبمناسبة هذا التكريم الاستثنائي، سيحل وفد كبير من الممثلين والمخرجين الأستراليين بمراكش، هذا البلد الذي أنجب مجموعة من مواهب هوليود التي منحت السينما الأنجلوسكسونية العديد من النجوم الكبار.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS