Skip to main content

زكرياء الغفولي يواصل التشبث بالتراث المغربي في "لا تكبر الشأن"

زكرياء الغفولي

بات الآن مؤكدا أن الفنان المغربي الشاب زكرياء الغفولي اختار لنفسه إيقاعات و"أسلوبا" موسيقيا مميزا في الساحة الفنية الشبابية، وفق ما تظهره أغانيه الأخيرة، من بينها "لا تكبّر الشان" التي استوحى ألحانها وإيقاعاتها من التراث الغيواني.

الغفولي الذي قرّر أن تحمل أغانيه لمسة مغربية وتراثية خالصة، سواء أمازيغية أو غيرها، آثر هذه المرة أن يحيي الإيقاعات الغيوانية من جديد، في عمل جمع محمد المغربي في الكلمات، وأشرف بنصفية في التوزيع، فيما عادت الألحان والفكرة للغفولي نفسه.

وحسب الكليب الذي صوّره الغفولي تحت إشراف المخرج ادريس سبيل، فقد اختار أن تكون داخل فضاء مغلق، حيث رافقته فرقته الموسيقية فضلا عن تصميم لوحات استعراضية راقصة لتؤثث مشاهد الكليب، ليحتلّ هذه الأخيرة الرتبة الأولى في طوندونس اليوتيوب، بأزيد من 200 ألف مشاهدة في ظرف قصير.

يذكر أنه منذ أغنية "حبينو" التي أطلقها بداية السنة الماضية وحققت أزيد من 85 مليون مشاهدة لحد الساعة، ارتأى الغفولي أن يسلك مساره الخاصة ويضع بصمة مميزة في المشهد الفني العصري، حيث حافظ على ذلك في أغنيته الثانية باهرة باهرة التي تميزت بإيقاع أمازيغي زياني، ثم أخيرا بـ"لا تكبر الشأن" التي استمدّ ألحانها من التراث الغيواني.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS