Skip to main content

مجموعة dislog تطلق مؤسستها لتشجيع ريادة الأعمال وتحفيز الطاقات الشابة

dislog

 

بروح المسؤولية الاجتماعية للشركات (RSE) والاعتماد على القيم والخبرة التجارية لشركات المجموعة، أطلقت  DislogGroup مؤسستها لتشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص العمل وتحفيز تنمية الطاقات الشابة الناشئة في المغرب.

وتهدف مؤسسة  Dislog، من خلال برنامج احتضان وإطلاق الشركات الناشئة، إلى دعم الشركات المغربية الناشئة من خلال تزويدها بنظام اقتصادي يفضي إلى تنميتها، وذلك بميزانية قدرها 10 ملايين درهم.

من جهته، عبّر منصف بلخياط، رئيس مجموعة Dislog، فخره وسعادته بإطلاق هذه المؤسسة التي ستعمل على مساعدة رواد الأعمال المغاربة الشباب على إطلاق شركاتهم الناشئة حول النظام الاقتصادي للمهن وسلسلة القيم لمجموعة Dislog، ويضيف "سنقوم بتنظيم أنفسنا عن طريق تزويدهم بالمكاتب، والتدريب، والإنترنت، وأجهزة الكمبيوتر، وكذلك الدعم المالي حتى نتمكن من مساعدتهم على تنفيذ أفكارهم الجيدة. ستضع هذه المؤسسة الوسائل اللازمة لنجاح سياستنا في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات لأنه كمجموعة كبيرة، من المهم بالنسبة لنا دعم الشباب المغربي وتقديم المساعدة ".

وترغب مؤسسةDislogFoundation  في مساعدة الشباب حاملي المشاريع في مغامرتهم الريادية، مهما كانت مرحلة تقدمهم. يتم قبول جميع أنواع المشاريع الرقمية مع تفضيل الشركات الناشئة التي تعمل ضمن أعمال مجموعة "ديسلوغ": التوزيع، والخدمات اللوجستية، والنقل، والتجارة، والصناعة، والإعلام، والإشهار الرقمي ...

ستترأس المؤسسة غزلان بنلمليح، نائبة رئيس HnS Invest Holding، في حين سيترأس لجنة الاستثمار إسماعيل بلخياط، الأمين العام لـMaroc Digital، ومؤسس ومدير العديد من الشركات الناشئة.

سيتم توجيه حاملي المشاريع مجانًا لمدة يوم واحد من قبل محللين من مؤسسةDislog، وسيتمكن المتقدمون المختارون من الاستفادة من التوجيهات لمدة تصل إلى سنتين. كما ستتيح مؤسسة  DislogFoundation أيضًا مكاتب متاحة مجانًا للشركات الناشئة.

فيما يتعلق بالتمويل، سيتمكن المتقدمون المختارون من الاستفادة من تمويل المؤسسة بين 100 ألف و500ألف درهم. يجب أن تكون المشاريع المعنية رقمية ومبتكرة.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines