Skip to main content

فيلم "جمال عفينة" للممثل عزيز داداس قريبا في القاعات السينمائية

جمال عفينة فيلم

ينطلق عرض الفيلم السينمائي المغربي "جمال عفينة" للمخرج ياسين ماركو ماروكو، في مختلف القاعات السينمائية الوطنية انطلاقا من 20 نونبر الجاري.

هذا الفيلم الحائز على عدة جوائز في مهرجانات وطنية ودولية، هو من بطولة عزيز داداس، ومحمد الزواوي، وصونيا عكاشة، وكمال كاظيمي، وسحر الصديقي، ويونس بن زاكور وغيرهم.

وتحكي قصة الفيلم عن "تشيرمان" الذي يقدّم برنامجه الشهير “الصباح القاتم” الذي يلقى متابعة شعبية كبيرة، خصوصا أنه يستضيف مسؤولين كبار ويستفز المستمعين، ويصفهم بالفاشلين والسلبيين، في عالم يعاني من الجفاف وشح المياه.

لا يتردد “تشير مان”، الذي يجسد دوره عزيز داداس، في تذكير المستمعين بقرب نهاية العالم، لذلك سيختار واحدا من الكادحين لاستضافته في برنامجه الشهير، حيث سيقع اختياره على “جمال عفينة”، الشخصية الرئيسية في الفيلم التي يجسدها محمد الزواوي، ليسرد قصته على المستمعين مباشرة على الهواء.

وتبدأ رحلة “جمال عفينة” من عالم تسوده الفوضى، حيث يجد نفسه وحيدا في قرية هجرها أهلها ليقرر الذهاب إلى المدينة لكسب قوت يومه، وهناك سيلتقي بـ”نورا” (صونيا) عكاشة حب حياته. يحصل “جمال عفينة” على فرصة الهجرة إلى أمريكا، معتقدا أن أحلامه سترى النور في بلاد العم سام، حيث يمتهن الفن ويعمل في المسرح والموسيقى، لكنه يتعرض لمضايقات كثيرة، بسبب نظرة الأمريكيين للعرب كإرهابيين ومجرمين.

أمام هذا الوضع سيجد “عفينة” نفسه هائما في عالم شارف على النهاية، عالم تعمه الفوضى والحروب والصراعات، لينتهي به المطاف بالرحيل إلى عالم آخر أشار إليه مخرج الفيلم بالموت.

يذكر أن الفيلم حائز على عدة جوائز، من بينها الجائزة الكبرى للتحكيم في مهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء لسنة 2019، وجوائز أفضل إخراج، أفضل سيناريو، أفضل موسيقى تصويرية وجائزة العمل الأول في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة لنفس السنة، إلى جانب جوائز أفضل عمل وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل إخراج في مهرجان تورينو الدولي للفيلم، فضلا عن مشاركته وعرضه خلال مهرجان مراكش الدولي للفيلم لسنة 2018.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines