Skip to main content

فرانس فوتبول تعلن عن مرشحي الكرة الذهبية وسط غياب أسماء بارزة

ballon d'or

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن لائحتها النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2019، حيث ضمّت أسماء 30 لاعبا من مختلف الدوريات العالمية، وسجّلت غيابا مفاجئا لعدد من اللاعبين الذين اعتادوا الحضور.

وفي الوقت الذي يتنافس فيه 30 لاعبا لنيل جائزة "الكرة الذهبية" التي ستُسلّم للفائز يوم الثاني من دجنبر المقبل، سجّلت اللائحة غياب عدد من الأسماء الشهيرة في عالم الساحرة المستديرة، حيث كان كلّ من لوكا مودريتش، صاحب الكرة الذهبية لـ2019، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، أكبر الغائبين عن هذه الجائزة، وذلك بسبب تراجع مستوى أداء الكرواتي مودريتش وإصابة نيمار الذي غاب مدة طويلة عن الميادين. وغيّبت فرانس فوتبول أيضا كلّا من سيرجيو راموس، مارسيلو، بول بوغبا، فاران، كافاني، كاسيميرو، ولويس سواريز.

أما في لائحة المرشحين لنيل هذه الجائزة، فقد سجلت ككل سنة حضور البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى جانب غريمه التقليدي، ليونيل ميسي، والهولندي فيرغيل فان دايك، أوبامايونغ، كريم بنزيمة، كيفن دا بروين، فرينكس دي يونغ، ماتيس دي ليخت.

وضمّت اللائحة أيضا جواو فيليكس، أنطوان كريزمان، إيدين هازارد، كاليدو كوليبالي، روبرت ليفاندوسكي، هوغو لوريس، ساديو ماني، ماركينهوس، كيليان مبابي، بيرناردو سيلفا، رحيم ستيرلينغ، تير شتيغن، فيرغيل فان دايك، محمد صلاح ورياض محرز.

وستشهد هذه النسخة استحداث جائزة أفضل حارس مرمى، إذ أطلقت "فرانس فوتبول" على الكرة الذهبية المخصصة للحراس اسم "جائزة ياشين"، تكريما للنجم السوفيتي الراحل ليف ياشين الذي كان ولا يزال حارس المرمى الوحيد الذي نال الكرة الذهبية المخصصة لأفضل لاعب (أحرزها عام 1963).

 وبعد دمجها بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم بين 2010 و2015، عادت "فرانس فوتبول" في 2016 لتقدم جائزة الكرة الذهبية بشكل منفصل عن "فيفا".

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS