Skip to main content

خليلوزيتش يقود المنتخب الوطني أمام موريتانيا في أول امتحان رسمي له

equipe national

في أول امتحان رسمي له، يقود البوسني وحيد خليلوزيتش عناصر المنتخب الوطني، مساء اليوم، في مباراتهم الأولى أمام المنتخب الموريتاني، في إطار التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2021 المزمع إقامته في الكاميرون.

ويترقّب المغاربة باهتمام بالغ هذه المواجهة التي ستُجرى أطوارها على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، بعد الأداء المتذبذب والنتائج المتواضعة التي حققها المنتخب الوطني في ودياته الأخيرة مع خليلوزيتش.

وتأهبا لهذه المباراة، أجرى المدرب البوسني عددا من التغييرات على التركيبة البشرية من أجل اقتناص العلامة الكاملة في مباراته الأولى أمام موريتانيا، والثانية أمام بوروندي، منها استبعاد بعض الأسماء واستدعاء أخرى جديدة، حيث يعود كلّ من حكيم زياش ورومان سايس اللذان غابا عن الوديات السابقة بسبب الإصابة، إلى جانب يوسف العربي، لاعب أولمبياكوس اليوناني، بعد غياب طويل عن تشكيلة الأسود، كما تمّ استبعاد ثلاثة لاعبين في البطولة الوطنية، ويتعلّق الأمر بأنس الزنيتي وبدر بانون، من الرجاء الرياضي، ويحيى جبران، لاعب الوداد الرياضي.

أما أكبر الغائبين عن اللائحة النهائية لمبارتي الجولة الأولى والثانية، كان هو أمين حارث، الذي توّج كأفضل لاعب في الدوري الألماني لشهر شتنبر الماضي، بفضل أدائه المتميز خلال مبارياته مع ناديه شالكه. وعن هذا الغياب، تحدّث خاليلوزيتش في ندوة صحافية أقيمت يوم الأربعاء الماضي، عن الأسباب التي جعلته يبعد حارث عن مفكرته، من بينها عدم الانضباط.

وقال الناخب الوطني إن حارث لم يقدّم أداء ومردودا مقنعا ولم يظهر في المستوى المطلوب، وأضاف "لقد منحته فرصتين لكنه لم يستغلها"، مشدّدا في نفس الوقت على ضرورة التحلي بالانضباط والالتزام داخل صفوف المنتخب الوطني.

يذكر أن المنتخب الوطني يواجه نظيره الموريتاني، على الساعة الثامنة مساء، في ملعب مولاي عبد الله بالرباط، فيما سيحلّ ضيفا على منتخب بوروندي، يوم 19 نونبر الجاري، في ملعب الأمير لويس رواغاسور في العاصمة بوجومبورا، في إطار مباريات الجولة الأولى والثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة لـ"كان 2021".

ويوجد المغرب ضمن المجموعة الخامسة، التي تضمّ كلّا من المغرب، موريتانيا، افريقيا الوسطى وبوروندي. وجمعت أولى مباريات المجموعة كلا من بوروندي وافريقيا الوسطى التي فازت بهدفين نظيفين.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
AYA NAKAMURA | Copines