Skip to main content

بلقيس تتصدّر "الطوندونس" بأغنيتها المغربية تعالى تشوف

balqees

أطلقت الفنانة اليمنية بلقيس أغنيتها المغربية "تعالى تشوف"، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، على قناتها في يوتيوب، محققة أزيد من 3 ملايين مشاهدة في ظرف زمني قصير.

واشتغلت بلقيس في هذه الأغنية بالتعاون مع الموزع الموسيقي المغربي رشيد محمد علي، وكلمات سمير المجاري، وألحان مروان أصيل، حيث احتفظت في هذه الأغنية على الإيقاع الموسيقي المغربي الاصيل مع لمسة من التجديد، وإدخال مجموعة من الآلات الموسيقية التقليدية، فيما عاد إخراج الكليب لعبد الرفيع العبديوي.

وصرح ''رشيد محمد علي'' في كلمته خلال الحفل الذي أقامته الفنانة اليمنية في أحد فنادق مدينة الدار البيضاء، أنه سعيد بالتعامل مع بلقيس في أول تجربة له مع نجمة عربية، حيث كان التحضير والعمل على الأغنية استمر لأزيد من أربع أشهر للوصول للنتيجة النهائية.

من جانبها، حرصت بلقيس، من خلال الأغنية وكلماتها، على إتقان اللهجة المغربية، وعلقت بالقول: "أحب اللهجة المغربية، واحتكاكي بالمغاربة جعلني أتحدثها بسلاسة، لكن عند تسجيل الأغنية كان لا بد من مرافقة متخصص لضبط مخارج الحروف، وهو الأمر الذي تم تحت إشراف عصام حميش".

الجدير بالذكر أن الموزع المغربي رشيد محمد علي من أبرز الأسماء الفنية بالمغرب والوطن العربي، حيث حققت أغانيه التي اشتغل فيها مع فنانين مغاربة ملايين المشاهدات، وحققت نجاح منقطع النظير، وتعاون مع أهم الأسماء كالفنانة أسماء المنور، حاتم عمور، سلمى رشيد، زينة الداودية، عبير براني، والتوأم صفاء وهناء والفنان الجزائري موك صايب .

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS