Skip to main content

بعد الموسيقى.. ريدوان في الهند من أجل مشروع فيلم سينمائي

redone

زار المنتج الموسيقي العالمي نادر الخياط المعروف ب"ريدوان"، قبل أيام، مدينة مومباي الهندية، من أجل دراسة فرصة خوض تجارب جديدة، تتضمّن تصوير فيلم سينمائي، إحياء حفلات وسهرات والتعاون مع فنانين هنود.

وحسب الصحف الهندية التي أوردت الخبر، فإن زيارة ريدوان إلى الهند استغرقت ثلاثة أيام، قال عنها في حديثه مع وكالة IANS للأنباء، إنها كانت وسيلة لاكتشاف فرص التعاون الفني في هذه البلاد، كما مكنته من لقاء مواهب هندية عديدة تحفظ عن ذكر أسمائها، لكنهم أبدوا له استعدادهم للعمل معا. وأضاف ريدوان "أن شركته ريدوان برودكشن تخطط لإنتاج فيلم تكون فيه الهند مسرحا لأحداثه، فضلا عن تنظيم سهرات حية واستعراضية بالتعاون مع فنانين عالميين".

وعن سبب اختياره للهند، عبّر ريدوان في نفس الحوار، عن إعجابه الشديد ببوليود وبالغنى الثقافي الذي تتمتع به، مبرزا أنه باعتباره مغربيا، فقد نشأ على مشاهدة السينما الهندية وسماع الموسيقى الهندية، ومتابعة أفلام أميتاب باتشان، ولاحقا شاروخان وسلمان خان"، وأردف موضحا "أعلم حجم القيمة والتأثير الذي يضيفه هؤلاء النجوم إلى العمل السينمائي الذي يقدمونه منذ عقود، أما في أمريكا، فإن الناس هناك باتوا يقدرون السينما الهندية وما تقدمه، وأصبحت ذات شعبية كبيرة هناك، لذا فأنا أرى من المهم تقديم عمل يضمّ هذه الدول الثلاثة".

ويذكر أن الأغنية الأخير لريدوان we love africa ، والتي اشتغل عليها رفقة أمينوكس وإينا مودجا، قد اختيرت لتكون الأغنية الرسمية للدورة 12 للألعاب الأولمبية الإفريقية 2019، حيث تمّ تقديمها وغناءها أمام جمهور حفل افتتاح واختتام هذه التظاهرة القارية، الذي احتضنه ملعب الأمير مولاي عبد الله، في شهر غشت بالرباط.

أما عن مشاهد الكليب، فقد صوّرها الفنانون الثلاثة بقصبة الاوداية في الرباط وفي السنغال، كما أقدم فيها أمينوكس على الغناء باللغة الإنجليزية لأول مرة.

يذكر أن ريدوان هو منتج موسيقي وموزع وكاتب أغاني ومغني حاصل على جائزة غرامي العالمية، كما أن 5 من أحسن أغانيه قد حصدت أكثر من 6.1 مليار مشاهدة علىYouTube، وأكثر من 2.3 مليار على Spotify.

أما نجمة البوب المالية إينا مودجا، فقد جاء اختيارها، بناء على شعبيتها ونجاح أغانيها، حيث تملك في رصيدها 3 أغاني في قائمة 100 Canadian Billboard Top و10 French Billboards Top، في حين تصدرت أغنيتها French Can Canالمرتبة الأولى لمدة 3 أسابيع.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

Restez connecté

Personnalisez votre newsletter et vous receverez uniquement ce dont vous avez envie. On ne vous spammera jamais :)
The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS