Skip to main content

أفريما تكشف عن المرشحين في جوائزها الجهوية.. واللائحة تضمّ 7 فنانين مغاربة

afrima

يتنافس عدد من الفنانين المغاربة الشباب للظفر بجوائز "أفريما" في نسختها السادسة، التي ستنظم أيام 20، 21، 22 و23 نونبر المقبل في إحدى العواصم الافريقية.

وكشف منظمو هذه التظاهرة الإفريقية السنوية عن الأسماء المرشحة لجوائز أفضل فنان وفنانة في الجهات الأربع للقارة السمراء، ويتعلّق الأمر بشمال افريقيا، جنوب افريقيا، غرب افريقيا وشرق افريقيا. حث يشارك هذه السنة عدد من نجوم الساحة الفنية الشبابية المغربية، للتنافس حول لقب شمال إفريقيا، والذي يتمّ عبر تصويت الجمهور في الموقع الرسمي للمسابقة انطلاقا من فاتح شتنبر المقبل إلى غاية 22 نونبر المقبل، فيما سيتمّ إعلان النتيجة يوم 23 من الشهر نفسه.

ويمثّل المغرب هذه السنة في هذه الاحتفالية الموسيقية، كلّ من سلمى رشيد التي دخلت المنافسة بأغنيتها الأخيرة "ما غازيل" رفقة موك صايب، وجايلان بأغنيتها ألو ألو، والرابر سايكو كوين بأغنية إنت حبيبي، وندى أزهري بأغنية جريت، إلى جانب فنانات من دول أخرى ويتعلق الامر بكنزة مرسلي وسهيلة بن لشهب من الجزائر، وشيرين من مصر.

وفي فئة أفضل مغني في شمال افريقيا، فقد ضمّت لائحة المرشحين المغاربة اسم أحمد سلطان بأغنية Draw My Life، وأمينوكس بأغنية بيني وبينك، ويانسين بأغنية J’essaie، إلى جانب 4 فنانين مصريين وهم عمرو دياب بأغنية بحبو، تامر حسني بأغنية ناسيني لي، وكاريوكي بأغنية كان لك معايا، ومصطفى حجاج بخطوة، ثم سوليكينغ من الجزائر بأغنية espérance، ومواطنه ديجي موح كرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورات السابقة لمهرجان أفريما والتي كانت تُنظّم في لاغوس بنيجيريا وأكرا في غانا، عرفت تتويج عدد من الفنانين المغاربة كأحمد سلطان، ديجي فان، زينة الداودية، إيهاب أمير وآخرون.

Reste informé de toute l'actualité
Inscris-toi à la newsletter

The subscriber's email address.
HIT RADIO
HIT RADIO | 100% HITS